حكمت المحكمة بتمليك السيارة للورثة وأحقيتهم ببيعها وتقسيم ثمنها بينهم بحسب الأسهم الشرعية من يشتريها ولو برأس الماااال*

 *


*✍🏻 ا.د/ هدى علي العماد*












هل القضاء وسيلة انصاف أم هدف لتمييع القضية بالمماطلة واستغلال حاجات الناس  *وفي امور لا تحتاج اسبوعين*..عند قضاء عادل وقاضي نزيه وذكي وفطن ويعرف *أن القضاة هم أول من يحاسب يوم القيامة*..


وممكن جداً يحكموا في *قضية نفقة باسم مستعجلة* بعد أن تبيع المدعية كل مافوقها وما تحتها لتصل إلى حكم بمبلغ نفقه *لا يوازي عشر ما تجرعته في ممرات المحاكم خافوا الله يا قضاه في قضايا النفقة ومايترتب على تأخيرها من تفنن في التعذيب وابتكار في الاذلال وابداع في الاستغلال*..


ومتوقع جداً يحكموا *بحضانة المولود في وقت زفافه* أو في يوم السابع لمولده...*اتقوا الله يا قضااااااااه.*.


ولا نندهش إن قالوا *سبب الثأر في اليمن هو مماطلة القضاااااااااااء* وعدم وجود من يستشعر قهر أولياء الدم..يا قضاة ..*من تولي القضاء فكأنما ذبح بغير سكين*..



وغير مستعبد يحكموا *بالفسخ والخلع والطلاق لمدعيه بعد أن اصيبت بالزهيمر*..وأصبحت تعاني من *الم المفاصل بسبب الزيارات اليومية للمحكمة والوقوف طويلاً عند امناء السر*....*رفقاً بالقوارير*...تتبعوا *القضاء الاسلامي* وكيف كان تدار مجالس الحكم الشرعي واعرفوا ان اكبر مدة للتقاضي في الشريعة *ثلاث جلساااااات لا سيما في امور بديهية*.. 


*الفساااااااد في القضاء فسااااااااد اجراءااااااااااااااااااااااااااااااات*

*وياليتها كانت القاضية*



جمعتكم وعي وإدرااااااك



*المهم بشأن السيارة الواضحة في الصورة قيل انها حصلت هذا في اليمن حقيقةوليس فكاهة* 


27 سنة والسيارة واقفة بسبب شريعة بين الورثة عليها والان خرج الحكم ببيعها وتوزيع قيمتها على الورثه.  


*والان يشتوا  يبيعوها من يشتري ولو برأس المال ..*


جمعتكم وعي وإدرااااااك

تعليقات